طلاب قسم علوم الأغذية وتغذية الإنسان يزورون شركة "نادك"

في يوم الإثنين الموافق 22/1/1435 هـ، قام طلاب قسم علوم الأغذية وتغذية الإنسان - الذين يدرسون مقرر ضبط الجودة والتقييم الحسي للأغذية - بزيارة الشركة الوطنية للتنمية الزراعية " نادك NADEC" بمشروع الشركة بحرض. وكانت الزيارة برفقة سعادة الدكتور أحمد بن علي الحسن، أستاذ المقرر ورئيس قسم علوم الأغذية وتغذية الإنسان، وسعادة الدكتور أحمد عبدالسلام، أستاذ المقرر، بالإضافة إلى سعادة الأستاذ خالد الشريدة، المشرف على النادي الطلابي بالكلية.

 

وقد تم استقبال الطلاب بحفاوة من إدارة الشركة حيث تم عرض فيلم تسجيلي يوضح تأسيس وتطور الشركة وأقسام المشروع العملاق بما فيه من مزارع ومصانع للألبان والعصائر وغيرها، وما يحتويه من مرافق متكاملة للعاملين بالشركة طبقاً لأعلى المواصفات العالمية والمحلية. وتمت العديد من المناقشات والمداخلات للطلاب للاستفسار عن نظم توكيد الجودة والإنتاج وقام العاملين وإدارة الشركة بالإجابة عن جميع استفسارات الطلاب.

 

كما قامت الشركة بتنظيم زيارة ميدانية للطلاب لمشروع الشركة، وتشمل الزيارة مزارع الألبان والمحالب الآلية والاطلاع على نظم الجودة طبقاً للمواصفات المحلية والعالمية. كما قام الطلاب بزيارة المصنع الإنتاجي للألبان بجميع أقسامه وكذلك مصنع العصائر.

 

وجاءت نتائج الزيارة مثمرة وتمت الاستفادة الكاملة من هذه الزيارة بفضل تقدم نظم الجودة بالمصنع بالإضافة إلى الكفاءات الوطنية المدربة على أحدث تقنيات التصنيع والجودة.

 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

 
 

02/10/2017
06:19 AM