13/07/2017
10:09 AM

قسم علوم الأغذية وتغذية الإنسان

يحتوي قسم علوم الأغذية وتغذية الإنسان على تخصصين هامين جدا ويكمل بعضهما البعض وهما في النهاية يساهمان في توفير غذاء صحي وكافي غذائيا وأيضا غذاء آمن وسليم. يهتم القسم بدراسة تطوير وإنتاج أغذية على درجة عالية من الجودة وفي سبيل تحقيق ذلك يقوم القسم بتدريس مقررات تصنيع وحفظ الأغذية والشئون الصحية الغذائية وغيرها من المقررات التي تساعد على توفير غذاء آمن وسليم، وكما يقوم القسم بتدريس مقررات تغذية الإنسان والتي تهتم بتغطية الاحتياجات الغذائية للفرد خلال مراحل العمر المختلفة ويهتم أيضا بنشر الوعي والثقافة الغذائية في المجتمع، علاوة على ذلك يركز القسم على التغذية في الإمراض المختلفة ويتعلم الطلاب كيفية تخطيط الوجبات العلاجية على أعلى المعايير العالمية، كما يهتم القسم بتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للعمل في أقسام التغذية بالمستشفيات. ولقد تم اعتماد برنامج الماجستير في القسم في مجالي علوم الأغذية وتغذية الإنسان. 
يتميز خريجو القسم بقدرتهم على العمل بكفاءة وفاعلية في مجالات عديدة وبخاصة تغذية المرضى بالمستشفيات وأيضا مصانع الأغذية. كما يتميزون بقدرتهم على متابعة الحديث في التخصص بما يعود بالنفع على المجتمع.
يمثل القسم الرغبة الأولى عند طلاب كلية الزراعة والطب البيطري لما يتمتع به من زيادة الطلب على خريجيه في سوق العمل في كلٍ من القطاع الخاص والقطاع العام وجميع خريجي القسم يتم تعيينهم فور تخرجهم في أي من القطاعين.