قسم إنتاج النبات ووقايتة

أنشئ قسم إنتاج النبات ووقايته بوضعه الحالي عام  1424هـ  (2003م) ليحل محل خمسة أقسام أكاديمية أنشئت في عام 1403هـ (1982م)مع تأسيس الكلية وهذه الأقسام هي البساتين والغابات ,وقاية المزروعات ,التربة والمياه ,المحاصيل والمراعي,الإرشاد والاقتصاد الزراعي.

وقد تم تطور البرنامج الدراسي الحالي للقسم ليتضمن مسارين,مساراً للإنتاج النباتي وأخر لوقاية النبات بصورة طموحة للارتقاء بمخرجات التعلم للقسم والمساعدة في تحقيق الجودة المتميزة في الأداء والمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية المملكة    2030 ولتحقيق أهداف تعليمية وبحثية ومجتمعية لخدمة خطط التنمية للثروة النباتية لزيادة الإنتاج النباتي كماً و نوعاً , وفي هذا البرنامج يتم تخصيص الطلاب الملتحقين بالقسم الي مسارين بعد المستوي الرابع وفق الشروط المقررة من مجلس القسم.

كما يقدم القسم أيضا برنامج دراسات عليا لدرجة الماجستير في تخصص الإنتاج النباتي وتخصص وقاية النبات .

ويهدف القسم إلى تخريج كوادر وطنية مدربة على العمل في مجال الإنتاج النباتي ووقايته تكون ملمة بالمعارف و المهارات والكفاءات المؤهلة لدعم سوق العمل الوطني في انتاج النبات /وقاية النبات بما يسهم في تنمية الزراعية المستدامة .

يتسم خريجو القسم من الباحثين الزراعيين بقدرتهم على المنافسة في سوق العمل بما لديهم من قدرة فنية على إدارة وتنمية مشروعات الإنتاج النباتي /وقاية النبات واستيعاب الإلمام بكل ما هو جديد في مجال الإنتاج النباتي ووقايته.

علماً بأن خريجي القسم يتم تعيينهم حسب التصنيف المعتمد من وزارة الخدمة المدنيه.

13/06/2017
12:09 PM